القائمة الرئيسية

الصفحات

ترتيب ألعاب GTA الرئيسية بناءً على جودة القصة



 عد ترتيب ألعاب GTA الرئيسية بناءً على جودة قصتهم أسهل بشكل مدهش مما يفترضه معظم اللاعبين.

ألعاب GTA الرئيسية هي في الأساس أهم عناوين GTA. في حين أن ألعاب مثل GTA Chinatown Wars و GTA Vice City Stories ممتازة في حد ذاتها ، فهي ليست ألعاب GTA الرئيسية.


وبالمثل ، لن يتم اعتبار GTA Online لعبة رئيسية لأنها من الناحية الفنية جزء من GTA 5 (ناهيك عن أن القصة لم تنته بعد). ألعاب GTA هذه ليست بأي حال من الأحوال حشو (وبعضها أفضل من عناوين GTA الرئيسية الفعلية). من المهم التخلص من هذا التمييز بعيدًا عن الطريق.


جودة القصة هي مسألة ذاتية ، لذلك تتأثر معظم التصنيفات بشكل كبير بإدراك المجتمع. ألعاب GTA ، في أسوأ حالاتها ، بسيطة ويمكن نسيانها. في أفضل حالاتهم ، يروون قصة مثيرة يمكن للاعبين أن ينظروا إليها باعتزاز بعد سنوات من التغلب على اللعبة.


ترتيب ألعاب GTA الرئيسية بناءً على جودة القصة

7 - GTA 1

قد تكون لعبة GTA 1 قد بدأت كل شيء ، لكنها بلا شك واحدة من أضعف قصة. حتى لو كان بإمكان اللاعب اختيار بطل الرواية الذي يريد أن يلعبه ، فإنهم جميعًا لديهم نفس القصة ، ولا يتمتع أي منهم بشخصية. بمعنى أن جزءًا كبيرًا من القصة غير موجود عمليًا.


بقدر ما يتعلق الأمر بالقصة ، ينتقل اللاعب من منطقة إلى أخرى لمساعدة مجرم واحد (بما في ذلك الشرطي). بالنظر إلى الهدف من GTA 1 هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط ، ليس هناك الكثير للمناقشة.


6 - GTA 2

GTA 2 هو عمليا نسخة أفضل من GTA 1 حيث يجب أن تكون جميع التكميلات. هذه اللعبة لها بطل الرواية مع شخصية. يبدأ كلود سبيد (يجب عدم الخلط بينه وبين بطل GTA III) باعتباره سفاحًا متواضعًا ولكنه يتسلل في النهاية إلى كل عصابة رئيسية.


في النهاية ، يقتل جميع قادة العصابات المهمين ويأخذ الأموال التي حصل عليها ، ويخرج بكفالة من Anywhere City. كان هذا من الناحية الفنية هو الموقع الوحيد في سلسلة GTA الذي سيحدث في المستقبل ، كما حدث في عام 2013 (تم إصدار اللعبة في عام 1999). حتى أن لديها بعض جماليات Cyberpunk ، على الرغم من أنها للأسف لا تلعب دورًا كبيرًا.


5 - GTA III

استمرار اتجاه ترتيب عناوين GTA بالترتيب الزمني هو GTA III. لسوء الحظ ، يعتبر كلود بطلًا صامتًا ، مما يؤثر سلبًا على القصة الإجمالية نظرًا لعدم وجود خيارات في GTA III. هذا يعني أيضًا أن العديد من الشخصيات الرئيسية تشعر وكأنها روبوتات تعطي مهامًا بدون سمات شخصية يمكن تمييزها.


إلى رصيد GTA III ، هناك بعض الشخصيات الجيدة وأقواس القصة المثيرة للاهتمام. شخصيات مثل Asuka Kasen و Donald Love لها أقواس لا تُنسى. الحبكة الكاملة للعبة كلود التي تحاول الانتقام من كاتالينا بسيطة ولكنها فعالة بما يكفي ليفهمها اللاعبون. إنها بداية قصة أكثر تفصيلاً ، لكن GTA III لم تتقن قدرات Rockstar في سرد ​​القصص بعد.


4 - GTA V

GTA V هي لعبة ممتازة ، كونها منافسًا واضحًا للقب GTA المفضل لدى معظم الناس. ومع ذلك ، فإن القصة هي أضعف جانب في اللعبة حتى الآن. قد يجادل بعض المعجبين بأن GTA V هو المثال الرئيسي للكم على الجودة ، حيث توجد ثلاث قصص متواضعة بدلاً من قصة واحدة غامرة تمامًا.


من بين الخيارات المكونة من ثلاثة طوابق ، يعتبر مايكل الخيار الأكثر تقليدية. يبدو الأمر وكأنه قصة حقيقية لـ GTA ، لكن تركيزها يتراجع حتى يتمكن الاثنان الآخران من الاستمتاع بلحظاتهما.


كان لدى فرانكلين إمكانات في قصته ، لكنه يشعر بعدم الجدوى إلى حد كبير في المخطط الكبير للأشياء ، على الرغم من كونه بطل اللعبة الرئيسي. يحظى Trevor Philips بلحظات رائعة ، لكن أسلوبه الفردي غير ملحوظ إلى حد ما بصرف النظر عن مشاركته في قصة مايكل.


3 - GTA سان أندرياس

بعض المعجبين لا يحبون الطريقة التي يتمتع بها "الأخيار" في GTA San Andreas . بصراحة ، هذا ليس النقد الأكثر إنصافًا لـ GTA San Andreas. على الرغم من أن اللعبة قد تبدو سخيفة وتتميز بنهاية سعيدة ، إلا أن هذه العناصر تساعد في تحسين قصة GTA San Andreas بشكل عام.


إنها قصة بسيطة ولكنها متماسكة حيث يعود CJ إلى Los Santos بعد سنوات عديدة بسبب مقتل والدته. في النهاية ، أصبح ضابط تينبيني goon وشاهد رايدر وبيج سموك يخونان شارع غروف ، الذي يبدأ قصته في الريف.


يحاول إعادة بناء بعض العلاقات من أجل الانتقام. تحتوي كل جزيرة من الجزر الثلاث الرئيسية على طاقم عمل مثير للاهتمام يساعد في جعل القصة أكثر غامرة ، لذا فهي واحدة من أكثر اللاعبين لن ينسوها.


 2 - GTA Vice City

تستعير قصة GTA Vice City العديد من الجوانب من Miami Vice و Scarface ونقرات الثمانينيات الأخرى. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن القصة سيئة. إنه لمن دواعي السرور أن نرى تومي فيرسيتي يبني إمبراطورية ويتولى تجارة المخدرات بعد التعامل مع عدد لا يحصى من المجرمين الآخرين الذين لا يرحمون. بنهاية القصة ، كان Tommy Vercetti أقوى رجل في Vice City بالكامل ، ويشعر اللاعبون بالرضا عن رؤيته.


حتى المهمات الجانبية التي تشمل Malibu Club والممتلكات الأخرى مثيرة للاهتمام بما يكفي لجذب انتباه اللاعب. GTA Vice City هي لعبة GTA المثالية من حيث 

القصة ، حيث أن بطل الرواية هو مجرم لا يرحم يبني مؤسسة ناجحة بعد البدء من الأسفل.


1 - GTA IV

احتفلت ألعاب GTA السابقة بنمط الحياة الإجرامي مع العنف المفرط والمتعة. يبرز نيكو بيليك في أنه لم يسعد بأي منها. تم تعيين GTA IV لتفكيك الأسس التي وضعها Vice City و San Andreas ، والتي منحت توقعًا واقعيًا لما يشبه حقًا أن تكون مجرمًا مقابل أجر.


يخضع Bellic لتحول كبير في سرد ​​قصص GTA - بدلاً من مكافأة اللاعبين بالقصر متعدد الطوابق. إنه يذكرهم بسجن العزلة الذي لا مفر منه والذي يعاني منه بيلليتش باستمرار.


هذا لا يصل حتى إلى حزم التوسعة ، التي تقدم منظورات مختلفة لمدينة ليبرتي. من الطبيعة الجريئة لعصابات راكبي الدراجات النارية إلى أسلوب حياة الملهى الليلي الفاخر ، أفسح GTA IV الطريق حقًا لأبطال GTA V المتعددين.


تعليقات