القائمة الرئيسية

الصفحات

 متى سيتم إصدار Windows 11؟

أعلنت Microsoft أن Windows 11 سيكون متاحًا للأجهزة الجديدة بحلول أيام العطل ، مع تحديثات لمستخدمي Windows 10 الحاليين في بداية عام 2022. إصدار Windows Insider من Windows 11 متاح بالفعل للاختبار التجريبي على قناة Dev. تم إثارة تاريخ إصدار محتمل في أكتوبر 2021 بواسطة مستند برنامج تشغيل Intel GPU ، مما يؤدي إلى مصداقية هذا الإطار الزمني.


و ثيقة إنتل GPU القوائم دعمت أنظمة التشغيل ويندوز لاطلاق سراح السائق GPU المخطط لها، والقوائم ويندوز 64 بت 10 التحديثات كل في طريق العودة إلى عام 2018، ولكن ينتهي مع "مايكروسوفت ويندوز 11-64 - أكتوبر 2021 تحديث (21H2)". بالإضافة إلى تاريخ الإصدار المحتمل ، فإنه يؤكد أيضًا تقريبًا أن Windows 11 هو تحديث Windows 10 21H2 الأصلي.


ومع ذلك ، فإن أقرب شيء لبيان رسمي في تاريخ الإصدار هو من منشور مدونة بواسطة Panos Panay ، كبير مسؤولي المنتجات في Windows ، والذي ينص على أن "Windows 11 سيكون متاحًا من خلال ترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام Windows 10 وعلى أجهزة كمبيوتر جديدة تبدأ هذا العيد ".


يمكننا أيضًا أن نشهد انخفاضًا كبيرًا في تحديث Windows 10 في نفس الوقت تقريبًا أيضًا ، على الرغم من أن Microsoft ستركز على الأرجح على نظام التشغيل الجديد الخاص بها للجزء الرئيسي. سيستمر Windows 10 في الحصول على تحديثات حتى عام 2025 ، لذلك هناك الكثير من الحياة في الكلب القديم حتى الآن.


تاريخ إصدار Windows 11 هذا مخصص للأجهزة الجديدة ، حيث يأتي التحديث لمستخدمي Windows 10 الحاليين في بداية عام 2022. وهذا يعني أن أي أخطاء ومشكلات سيتم فرزها (في الغالب) بحلول الوقت الذي يمكنك فيه الترقية. إذا كان بإمكانك الترقية ، بافتراض أن لديك جهازًا متوافقًا مع TPM 2.0 . إذا كنت حريصًا على معرفة سبب كل هذا العناء ، فيمكنك تثبيت إصدار Windows 11 Insider الآن. تم توفير إصدار Windows 11 Insider Preview (22000.51) في 28 يونيو ، وبينما تم إنشاؤه مبكرًا ، فإنه يتميز بالواجهة الجديدة وبعض ميزات Windows 11 الرئيسية. لا نوصي بتثبيته على جهازك الرئيسي ، على الرغم من أنه لا يزال مبكرًا في جدول الإصدار وهناك فرصة جيدة أنه لن يعمل بشكل لا تشوبه شائبة.


واجهة مستخدم Windows الجديدة 

تظهر التغييرات الأكثر وضوحًا على Windows 11 على واجهة المستخدم (UI). لطالما كانت Microsoft تميل إلى العبث بواجهة المستخدم الخاصة بها ، وبالنسبة لنظام التشغيل Windows 11 ، لم تتراجع. هناك مظهر جديد للنوافذ الموجودة ، وقد أعيد النظر في تأثير الزجاج المصنفر لبعض الألواح المتداخلة. تم تحريك زر البداية ، وعادت الأدوات المصغّرة ، و 


الروح العامة هي الانتقال إلى موضوع أكثر ليونة وأكثر تقريبًا. لم يعد Windows يحتوي على الزوايا اليمنى التي اعتدنا عليها ولكن تم تقريبها بدلاً من ذلك. إنه تغيير طفيف ، لكن له طابع مختلف - على الأقل يحدث عندما لا تكون النوافذ في وضع ملء الشاشة. 


الإعلانات


التغيير الرئيسي الآخر هو نقل شريط المهام إلى منتصف الشاشة ، بدلاً من الضغط عليه في الزاوية اليسرى السفلية. لا تقلق ، يمكنك إعادته إلى كيفية عمله في نظام التشغيل Windows 10 بنقرة زر على شاشة إعدادات شريط المهام. 


لقد تمتعت أيضًا طريقة ترتيب النوافذ الخاصة بك على الشاشة بالتصوير الذي طال انتظاره في الذراع. يؤدي تحريك مؤشر الماوس فوق رمز التكبير إلى ظهور لوحة قائمة منسدلة تتيح لك تحديد الطريقة التي تريد بها ترتيب النوافذ المختلفة. لديك بعض التحكم في مثل هذه الأشياء في Windows 10 ، ولكن مع الدعم السهل للنوافذ التي تشغل ثلث الشاشة ، أو أرباعها ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تصميم أكثر إتقانًا. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تهز شاشة 4K كبيرة وتريد عرض العديد من التطبيقات في نفس الوقت.



أحد التغييرات الجمالية التي يشاع أنه سيحدث في Windows 11 هو نهاية الشاشة الزرقاء للموت ، أو الموت الزرقاء إذا كنت تفضل ذلك. لا تقلق ، مع ذلك ، سيظل اختصار شاشة الموت الزرقاء محفوظًا (باللغة الإنجليزية على الأقل) ، حيث إنه يتغير إلى Black Screen of Death - التي تبدو أكثر معدنًا. 

أعاد Windows 11 تصميم متجر Microsoft 

سيعرض Windows 11 إصدارًا جديدًا من Microsoft Store ، بواجهة جديدة ومجموعة أوسع من التطبيقات. سيكون لهذا المتجر الجديد واجهة متجر رقمية أسهل في الاستخدام وأفضل تنسيقًا. قال بانوس باناي خلال إعلان Windows 11 إنه سيكون أيضًا أسرع ، "لقد أعدنا البناء من أجل السرعة".


سيأتي متجر Microsoft ذو المظهر الجديد إلى نظام التشغيل Windows 10 أيضًا. 


أحد أكثر الإعلانات إثارة للدهشة حول Microsoft Store ، بخلاف حقيقة أن Microsoft ليست مستعدة للتخلي عنه حتى الآن ، هو أنك ستتمكن من تشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows . لقد انحازت Microsoft إلى Amazon لجلب علامتها التجارية الخاصة من التطبيقات إلى متجر Microsoft ، ولكن ستتمكن من تحميل ملفات apk من أي مكان آخر . يأتي هذا من باب المجاملة للعمل الذي كانت تقوم به Intel باستخدام تقنية Bridge الخاصة بها ، ولكن لا تقلق ، فستعمل على وحدات المعالجة المركزية AMD أيضًا.


تعليقات